الرئيسية » عدالة ومحاكم » بعد فضيحة إصدار شيك بدون رصيد جنحة استعمال وثيقة مزوة وخيانة الأمانة تلاحق محامي معروف بهيئة بمراكش

بعد فضيحة إصدار شيك بدون رصيد جنحة استعمال وثيقة مزوة وخيانة الأمانة تلاحق محامي معروف بهيئة بمراكش

يبدو أن الفضائح الكثيرة لمحامي معروف ( ع .م ) بهيئة المحامين بمراكش لم تجد مخبأ تأوي إليه للتستر عن أعين الرأي العام ويبدو أنها ستتوالى في الفضح يوما بعد يوم.
فبعد فضيحة شكاية مستثمر شاب ضد المحامي المذكور بتهمة إصدار شيك بدون رصيد بتاريخ 15 نونبر المنصرم يتهمه من خلالها بالإستيلاء على مبلغ مالي مهم قيمته أزيد من 32 مليون سنتيم، وذلك في ملف كان المشتكي قد وكله فيه للنيابة عنه في حجز تحفظي مسحوب عن البنك الشعبي وهي القضية المعروضة على أنظار قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بمراكش.

طفت على السطح قضية أخرى تعود تفاصيلها لسنة 2012 للمحامي المذكور و التي طالها النسيان كغيرها من قضاياه المعروضة بمحاكم مراكش .حيث تفيد المعطيات الدقيقة والوثائق التي تتوفر عليها الجريدة أن المحامي المعلوم متابع في حكم إبتدائي مستأنف بتاريخ 24-02–12 في ملف جنحي عادي تحت عدد 09-3609 و المعروضة على أنظار وكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش بجنحة إستعمال وثيقة مزورة وجنحة خيانة الأمانة وعقوبة حبسية مدتها ستة أشهر نافذة مع التعويض بمبلغ أربعون ألف درهم لفائدة عائلة ورثة (ع.ق). حيث تم إسقاط العقوبة مع إبقاء التعويض بالمبلغ المذكور بعد إستفادة المحامي المعروف من عفو خاص سنة 2012 بالموازاة مع البيدوفيل الإسباني.

وحسب مصادر خاصة للجريدة فإن المحامي المعروف بهيئة المحامين بمراكش، تقدمت في حقه مجموعة من الشكايات من هيئات و شخصيات مختلفة و معروفة و مرموقة على مستوى مدينة مراكش لهيئة المحامين بالمدينة أو لوكيل الملك بمحكمة الإستئناف بمراكش بل تعدتها لوزارة العدل و الحريات و الديوان الملكي إلى أنها ظلت حبيسة الإجراءات و المساطر وهو ما ولد موجة كبيرة بزبدها البحري وعلامات إستفهام غريبة لدى المشتكين حول مآل هذه الشكايات التي طالها النسيان ليطالها التقادم و تحقق العدالة في حق المحامي المعروف.

وهنا تطرح كم من علامة إستفهام حول تستر النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بمراكش عن هذا المحامي المتورط في عدة ملفات تخص النصب والإحتيال على مجموعة من المواطينين الذين وضعوا ثقتهم في هذا المحامي للدفاع عن مصالحهم الخاصة.

وترقبوا تفاصيل جديدة ومثيرة سنكشف عنها في مقال لاحق.

يـتـبـع..

عن alhaouz-admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس جماعة ثلاث نيعقوب متابع بتهمة تبديد أموال عمومية، وهذا ما قررته محكمة الإستئناف بمراكش في حقه.

أرجات غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بمراكش، يوم أمس الخميس 16 نونبر الجاري، البت في القضية ...