الرئيسية » أخبار رسمية » خبر سار لساكنة إقليمي الحوز وشيشاوة

خبر سار لساكنة إقليمي الحوز وشيشاوة

من المنتظر أن يتم في المستقبل القريب إعطاء الإنطلاقة الفعلية لبناء وتشيد سدين بكل من إقليم شاشوة والحوز، وذلك من أجل تعزيز التزود بالماء الصالح للشرب ودعم مياه السقي بالإقليمين المذكورين.

وأكدت شرفات أفيلال كاتبة الدولة الملكفة بالماء بأن كتابة الدولة ستقوم بإعطاء الإنطلاقة لبناء سد بولعوان بإقليم شيشاوة، وسد آيت زيات بإقليم الحوز وبرمجة سدود أخرى بالمنطقة من أجل تعزيز التزود بالماء الصالح للشرب ودعم مياه السقي على مستوى الحوض المائي لتانسيفت، علاوة على إنجاز مشاريع لحماية مجموعة من المراكز والمدن بالمنطقة من الفيضانات.

وقالت كاتبة الدولة المكلفة بالماء التي كانت تتحدث خلال اجتماع المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لتانسيفت برسم سنة 2017، والمنعقد أول أمس الثلاثاء بمراكش، إن الوزارة المعنية وضعت تدابير استراتيجية توفر للمغرب تخطيطا استباقيا لضمان الأمن المائي على المدى القريب والمتوسط والبعيد.

وأشارت أفيلال إلى أن وكالة الحوض المائي لتانسيفت بدعم من التعاون الألماني وبإشراك جميع الأطراف المعنية، قامت بإعداد “اتفاقية الماء” للحوض حوز- مجاط التي ستتم المصادقة عليها على الصعيد المركزي، وذلك نظرا لأهمية التدبير المندمج والتشاركي للموارد المائية لمواجهة التحديات المطروحة في مجال الماء خاصة بحوض تانسيفت، الذي يعرف خصاصا بنيويا في موارده المائية واستنزاف المياه الجوفية.

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بناء وتعزيز مراكز جديدة للدرك الملكي بالجماعات القروية بإقليم الحوز

كشفت مصادر متطابقة، أن القيادة الإقليمية للدرك الملكي بالحوز ستعمل على إعادة تأهيل المركز الترابي ...