الرئيسية » أخبار إقليمية » حفل حناء و تخريم الأدنين و أمسية صوفية في السماع و المديح أبرز ما ميز اليوم الرابع من موسم سيدي رحال البودالي

حفل حناء و تخريم الأدنين و أمسية صوفية في السماع و المديح أبرز ما ميز اليوم الرابع من موسم سيدي رحال البودالي

إستهل اليوم الرابع من موسم سيدي رحال البودالي في نسخته الواحدة والعشرين، بنشاطين هامين ميزا فعاليات هذه الدورة.

حيث استفاد من نشاط الحناء وتخريم الأدنين بالساحة المركزية بمدينة سيدي رحال، حوالي 35 طفلة من المنطقة، أشرفت عليها جمعية إخلاص للتنمية البشرية بتعاون مع جمعية الإزدهار بسيدي رحال والمجلس الجماعي للمدينة، العملية التي لقيت تجاوبا كبيرا من الأسر المستفيدة التي نوهت بالبادرة التي رافقت برنامج موسم سيدي رحال البودالي.

أمسية الدورة الواحدة والعشرون من موسم سيدي رحال البودالي والتي إستقبلتها المنصة الرسمية، تميزت بليلة صوفية في السماع والمديح، قدمتها جمعية الكوثر للسماع والمديح بقلعة السراغنة، حيث عرضت وصلات إنشادية في المديح السماع، وومضات صوفية متنوعة، سلبت إهتمام الجمهور الحاضر وأدخلته في جو روحاني بهيج، الذي تجاوب مع الفقرات المقدمة للجمعية.

المناسبة كانت فرصة لتكريم مجموعة من أئمة المساجد بمدينة سيدي رحال، لما دؤوب على تقديمه من خدمات للساكنة بالمساجد في إقامة الفرائض وحفظ القرآن الكريم.

المبادرة عرفت حضور “عبد الرحيم واعمرو” البرلماني ورئيس المجلس الإقليمي عن قلعة السراغنة، إلى جانبه “صلاح الدين واعمرو” رئيس جماعة سيدي رحال و عضو مجلس جهة مراكش آسفي، بالإضافة إلى باشا سيدي رحال، و شخصيات سياسية بارزة و فعاليات المجتمع المدني للمدينة.

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتقال سائق سيارة دهس شرطيا بعد مطاردة مثيرة بمراكش + صور

 تمكنت عناصر الأمن مساء يومه الأربعاء 06 دجنبر، من توقيف شخص كان على متن سيارة ...