الرئيسية » أخبار جهوية » سهرة فنية كبرى و إستعراض فولكلوري متنوع طبع اليوم الثاني من موسم سيدي رحال البودالي

سهرة فنية كبرى و إستعراض فولكلوري متنوع طبع اليوم الثاني من موسم سيدي رحال البودالي

خصصت اللجنة المشرفة على موسم سيدي رحال البودالي في نسخته الواحدة و العشرون، مساء يوم الأربعاء 26 يوليوز الجاري برنامجا متنوعا من الأنشطة والفقرات الثقافية الفنية المتنوعة التي اغنت أمسية الدورة.

فرحة النسخة الواحدة و العشرون تقاسمها، زوار وساكنة سيدي رحال، و التي استمتعت بانطلاقة موكب فني فلكلوري متنوع، جاب أهم شوارع المدينة، ليتوقف بالساحة المركزية لبلدية سيدي رحال، حيث تمازجت الايقاعات الموسيقية و الاهازيج الفلكلورية التراثية في احتفالية خلقت صورا من الألوان و العروض المُبهجة طوال مدة العرض.

العروض الاحتفالية شارك في تقديمها، فرقة أحواش من امنتانوت و فرقة عبيدة الرمى من الفقيه بن صالح، بالإضافة إلى فرقة الدقة من دمنات، و كناوة والفرقة الشعبية النسائية من مدينة مراكش، إلى جانبهم الفرقة التراثية المشهورة برقصة “النحلة” من قلعة مكونة، و أحواش ورزازات.

العروض التي تم تقديمها بالساحة المركزية لمدينة سيدي رحال، تخللتها عروض لجمعية “فرح باي” في فن الكاراتي، قدمها مجموعة من الشباب و الاطفال بالموازات مع الموكب الفني الاستعراضي للمجموعات الفنية و التبوريدة بالقرب من معرض المنتوجات المتنوعة بالمدينة.

الأمسية اختتمت، بحفل فني كبير تم احيائه بالمنصة الرسمية بالساحة العمومية لبلدية سيدي رحال، بمشاركة “حميد السرغيني”، و الفرقة الأمازيغية اوطالب، التي جدبت فقرات هده السهرة الكبرى جمهورا غفيرا الهب حماس عشاق الفن الشعبي و الامازيغي خلال تلك الأمسية.

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل .. إعفاء الوالي البجيوي من مهامه

توصلت جريدتنا من مصادر مؤكدة أن الوالي البجيوي قد تم الاعفاء عنه كوالي لجهة مراكش ...