الرئيسية » أخبار وطنية » هذا ما قاله الحقوقي محمد المديمي بخصوص فيديو الزفزافي

هذا ما قاله الحقوقي محمد المديمي بخصوص فيديو الزفزافي

  قال محمد المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب بخصوص فيديو الزفزافي الذي نشر بمواقع إلكترونية ومواقع اليوتيوب والفيس بوك يظهر فيه عاريا، حيت تظهر علامات التعذيب على جسده والتي تعرض لها اثناء اعتقاله.

  قال الدولة ارتكبت جريمة نكراء في حق مواطن أعزل معتقل احتياطيا كان من المفروض توفير الحماية والعلاج والوقاية بدل ممارسة التعذيب مهما كانت التهم الموجهة اليه.

  وتابع المديمي تصريحه، إن ما يقع داخل سجون المغرب يكشف بالملموس تحول مراكز الاعتقال النظامية إلى مراكز اعتقال سرية، و سبب ذلك يعود إلى التعاطي السلبي للدولة مع السجون، مستدلا على ذلك بتحويل مديرية السجون إلى مندوبية عامة تابعة للوزارة الأولى وفصلها بشكل نهائي عن وزارة العدل، في غياب مساءلة حقيقية، مضيفا أن الدولة تنهج أسلوب المقاربة الأمنية عوض مقاربة التأهيل والإدماج، وهكذا يصبح “الداخل إليها مفقود والخارج منها مولود” مما يضرب في العمق ما جاء به دستور 2011 ويعري الدولة امام المنتظم الدولي بما تتشدق به في المحافل والمنتديات الدولية.

  كما تساءل عن دور الهيئات والمؤسسات التي تعنى بحقوق الإنسان بالمغرب واين وزارة حقوق الانسان وما دورها فيما يقع بالحسيمة وباقي المناطق من اعتقالات عشوائية وتعذيب ومحاكمات صورية.

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة خطية من جلالة الملك إلى أمير دولة الكويت

استقبل أمير دولة الكويت، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الاثنين، وزير الشؤون ...