الرئيسية » عدالة ومحاكم » قضية الفتاة المغتصبة: الموقوف نصاب لا علاقة له بالقضاء

قضية الفتاة المغتصبة: الموقوف نصاب لا علاقة له بالقضاء

خلصت التحقيقات الأولية في قضية المتهم المحكوم بشهرين موقوفة التنفيذ، بتهمة اغتصاب فتاة بقلعة السراغنة، إلى أن الرجل الذي ادعى توسطه في قضيتها، ليس موظفا بالمحكمة الابتدائية بمراكش ولا تربطه اية صلة بالقضاء كما أوهم ضحيته، ولكنه مجرد نصاب ينتحل تلك الصفة، ويدعي علاقته بالقضاة وقدرته على إرشائهم بما يخدم مصالح زبنائه لقاء مقابل مادي.

وكانت “الحوز أون لاين” نشرت تفاصيل القضية، وكيف سقط الجاني في فخ الشرطة بعد أن رصد وهو يتسلم مبلغ 2000 درهم من ضحيته، وهي الفتاة التي استأنفت حكم المحكمة بشهرين موقوفة التنفيذ ضد مغتصبها الذي يعمل بالديار الإيطالية. حيث أوهمها الجاني بإمكانية رشوة المحكمة حتى تبث في قضيتها، قبل سفر الجاني إلى خارج الوطن، بعد انقضاء محكوميته. إلا أن دخول المركز الوطني لحقوق الإنسان، في شخص رئيسه السيد محمد المديمي مشكورا رفقة عضو المكتب التنفيذي السيد مصطفى ايت البيض، ساهم في إحباط خطة النصب.

وهنا يجذر بنا كجريدة هدفها مؤازرة قضايا المواطنين العادلة، والمساهمة في كشف الفساد والمفسدين، أن ننوه بكل من السيد الوكيل العام لجلالة الملك بمحكمة الاستئناف، ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، اللذان كانت الجريدة شاهدة على حسن تعاملهما ورغبتهما في التسريع في الإطاحة بالجاني.

كما تنوه الجريدة برئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية، العميد محسن مكوار والفريق الذي يشتغل معه، الذي أبدى تجاوبا مع القضية وكفاءة عالية في التخطيط والقبض على الجاني في وقت قياسي.

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس جماعة ثلاث نيعقوب متابع بتهمة تبديد أموال عمومية، وهذا ما قررته محكمة الإستئناف بمراكش في حقه.

أرجات غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بمراكش، يوم أمس الخميس 16 نونبر الجاري، البت في القضية ...