الرئيسية » عدالة ومحاكم » حصري : المركز الوطني لحقوق الإنسان يوقع نصابا في الفخ ويرسله الى السجن

حصري : المركز الوطني لحقوق الإنسان يوقع نصابا في الفخ ويرسله الى السجن

عاينت الحوز أون لاين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم تفاصيل عملية إلقاء القبض على نصاب تم التخطيط لها بإحكام في مكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش  بمعية الضابطة القضائية وذلك قبل قليل من زوال يومه الإثنين ثالث يوليوز 2017.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة بعد تعرض فتاة لاغتصاب بمدينة قلعة السراغنة من طرف مهاجر مغربي بالديار الايطالية، وبعدما رفعت الضحية دعوى قضائية ضد الجاني  بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة  حكمت عليه بعدم الاختصاص و أحالت الملف على استئنافية مراكش لكون التهمة المتابع بها جنائية هكذا حكمت عليه محكمة الاستئناف بمراكش بعد تقديم الضحية لشكاية لهذه المحكمة بحكم ابتدائي  بشهرين موقوفة التنفيذ وهو ما لم تتقبله الضحية الذي وصفت الحكم بغير المنصف اسوة بالنيابة العامة حيث تم استئناف الحكم .

 ونظرا لكون الجاني سيغادر ارض الوطن بمجرد مرور أجل الشهرين التي حكمت عليه المحكمة بغير النفاذ ظهر في القضية نصاب يدعي معرفته بالقاضي المتابِع للقضية بهدف تسريع استئناف الحكم قبل أن تمر شهرين ويطير الجاني الى ايطاليا.

ولهذا الغرض استطاع النصاب المدعو( م) أن يُقنع الفتاة الضحية بتسليمه مبلغ خمسة آلاف درهم التي سيسلمها بدوره للقاضي المعني من أجل التعجيل في  إصدار حكم استئنافي مُشدد مخالف للحكم الابتدائي لنفس المحكمة.

 وبمجرد علمها بنية النصاب (م) الحصول منها على مقابل مادي لجأت الضحية التي تمت مؤازرتها من طرف المركز الوطني لحقوق الإنسان بحضور رئيسه المديمي محمد الذي دخل على الخط في هذه القضية بعدما قدمت له شكاية وطلب مؤازرة في الموضوع (لجأت) الى إخبار وكيل الملك بابتدائية مراكش بالأمر والذي أحيلت له القضية من طرف الوكيل العام بمحكمة الاستئنافما دفع الأخير بإعداد خطة محكمة  بمعية عناصر من الضابطة القضائية بولاية أمن مراكش من أجل الإطاحة بهذا النصاب وكل من يقف وراءه في هذه العملية.

 هكذا استطاعت الضحية استدراج المعني بالأمر الى احدى المقاهي المتواجدة بباب دكالة غير بعيد عن مقر المحكمة الابتدائية حيث بدأت أولى مراحل التخطيط للاطاحة به وفي حوزتها المبلغ المتفق عليه مسبقا والذي تم نسخ الاوراق المالية المستعملة لهذا الغرض كوسيلة إثبات.

 ومباشرة بعدما تسلم المعني بالأمر المبلغ المذكور تمت محاصرته من طرف قوات الأمن التي كانت مرابطة بنفس المقهى  لتلقي عليه القبض وتقديمه أمام وكيل الملك في أفق توسيع البحث في القضية وملابساتها.

وستوافيكم الحوز أون لاين بتفاصيل هذه القضية كلما جد جديد.

عن الحوز أون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس جماعة ثلاث نيعقوب متابع بتهمة تبديد أموال عمومية، وهذا ما قررته محكمة الإستئناف بمراكش في حقه.

أرجات غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بمراكش، يوم أمس الخميس 16 نونبر الجاري، البت في القضية ...